بالفيديو لحظة انفجار كابل ومقتل واصابة 430 شخص

أخر تحديث : الأربعاء 31 مايو 2017 - 1:27 مساءً
بالفيديو لحظة انفجار كابل ومقتل واصابة 430 شخص

متابعي موقع كوكتيل الاخباري في العالم العربي عامة وفي المملكة العربية السعودية يسعدنا ان نقدم لكم اخر الاخبار وتفاصيلها اولا باول …

ارتفع عدد الضحايا في انفجار سيارة مفخّخة في وقتٍ مبكرٍ، الأربعاء، في كابول، إلى 80 قتيلاً وأكثر من 350 جريحاً، وفق ما أعلن مسؤولون بالعاصمة الأفغانية.

ووقع الانفجار الذي وصفه شهود بـ “الهائل” بالحي الدبلوماسي في العاصمة، وفق ما أعلنت وزارة الداخلية؛ ما أدّى إلى تصاعد سحب الدخان الأسود فوق وسط المدينة، في منطقة قريبة من القصر الرئاسي وسفارات أجنبية.

وأسفر الانفجار عن أضرار مادية في سفارتَي ألمانيا وفرنسا، إضافة إلى أضرار مادية في المنازل الواقعة على بُعد مئات الأمتار، حيث تطايرت النوافذ والأبواب.

وقال نجيب دانيش؛ الناطق باسم الوزارة إن “سيارة مفخخة انفجرت عند الساعة 08:25 (04:25 توقيت غرينيتش)”.

ويضم الحي الدبلوماسي في كابل عدداً من السفارات الأجنبية.

ووفق “سكاي نيوز” ذكر شهود عيان، أن أضراراً جسيمة وقعت بالقرب من مكان الانفجار، وأنهم شاهدوا أشخاصاً ممدّدين أرضاً، ما يُوحي بحصيلة كبيرة للضحايا.

ولم تتبنَ أيُّ مجموعة الهجوم، لكن الانفجار يأتي بُعيد بدء “هجوم الربيع”، الذي تشنّه حركة طالبان سنوياً.

المصدر - سبق
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.