تفاصيل لقاء التتويج بي ريال مدريد وملقا في حسم الليغا الاسبانية

أخر تحديث : الأحد 21 مايو 2017 - 10:44 مساءً
تفاصيل لقاء التتويج بي ريال مدريد وملقا في حسم الليغا الاسبانية

تنطلق بعد قليل المباراة القوية والمثيرة والمنتظرة لحسم الليغا الاسبانية بين ريال مدريد وملقا في نهاية الدوري الاسباني الممتاز .

حيث يخوض ريال مدريد المباراة الأخيرة بمسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم أمام مضيفه مالاجا ، مساء الأحد ، على ملعب “لا روزاليدا” ، باحثاً عن تحقيق الفوز أو التعادل للتتويج رسمياً بلقب الدوري الإسباني.

ورغم أن فرص ريال مدريد تبدو الأقرب لحصد الليجا هذا الموسم ، بعد أن اعتلى صدارة الترتيب بفوزه الأخير على سيلتا فيجو في المباراة المؤجلة بالدوري، إلا أن جماهير الفريق الملكي تخشى  كابوسين امام نفس الفريق عمر الأول 15 عاماً حين خسر الفريق لقب الدوري في آخر دقيقة وذهب إلى برشلونة.

في ذلك الموسم كان ريال مدريد متصدراً للترتيب في الجولة قبل الأخيرة برصيد 54 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن برشلونة صاحب المركز الثاني، بعد أن فاز الريال على فالنسيا بهدفين مقابل هدف، كما فاز برشلونة على مضيفه إسبانيول برباعية نظيفة.

وفي الجولة الأخيرة ذهب ريال مدريد إلى ملعب نظيره  تينيريفي يوم 7 يونيو 1992 ، وخسر بنتيجة  3 ـ2 ،  في سيناريو غريب بعد أن تقدم الريال بثنائية فيرناندو هييرو وهاجي في الدقيقتين 8 و28 وانتفض تينيريفي ، وسجل ثلاثية عن طريق استيبارناز وروكا وبيير في الدقائق 36 و77 و78.

وفاز برشلونة على ضيفه أتلتيك بلباو بثنائية دون رد في الجولة الأخيرة، ليحصد الفريق الكتالوني الليجا، وكان وقتها يوهان كرويف مدرباً للبارسا وليو بينهاكر مدرباً للريال.

وعاد نفس الفريق لهزيمة الملكي بهدفين دون رد في الجولة الأخيرة من موسم 1992-1993 ، ليفوت عليه فرصة التتويج بالليجا، ليذهب اللقب من جديد إلى برشلونة بعد فوزه في التوقيت نفسه على ريال سوسييداد.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.