تفاصيل اخر استعدادات الهلال والاهلي للقمة المرتقبة

أخر تحديث : الخميس 18 مايو 2017 - 6:47 مساءً
تفاصيل اخر استعدادات الهلال والاهلي للقمة المرتقبة

متابعي موقع كوكتيل الاخباري في العالم العربي عامة وفي المملكة العربية السعودية خاصة يسعدنا ان نقدم لكم كافة الاخبار وتفاصيلها اولا باول .

اكد المدرب الوطني علي كميخ لـ”سبق” أن القيمة الفنية لنهائي كأس الملك فاخرة جداً بحضور قائد مسيرة وطننا الملك سلمان حفظه الله وسيحظى فريقا الأهلي والهلال بهذا الشرف .

وتابع: أن الفريقين وصلا لهذه المباراة وهما ليس بكامل عافيتهما الفنية، عطفاً على آخر مباراة لعبها الفريقان، حيث لم يقدما المستوى المأمول منهما، ويشهد اللقاء غياب عدد من اللاعبين لأسباب مختلفة، إما بسبب الإصابة أو الحرمان أو المستوى .

وأضاف: عودة هداف الدوري عمر السومة ستضيف كثيراً للأهلي في حين سيكون غيابه مع غياب زميله العسيري مشكلة بالهجوم وستظهر واضحة للجميع مما سيتسبب في مشكلة، فحين العمود الفقري للأهلي جيد لكنه منقوص من خدمات المهاجمين .

في المقابل فإن العمود الفقري للهلال على أعلى مستوى في ظل وجود المعيوف في حراسة المرمى وأسامة هوساوي في الدفاع وعبدالملك الخيبري في المنتصف وإدورادو وخريبين في المقدمة .

وأوضح أن دكة البدلاء في الهلال أكثر تأثيراً من نظيرتها في الأهلي لوجود رصيد مميز من اللاعبين، وهي ستلعب دوراً كبيرًا في اللقاء، كوننا في نهاية الموسم والإرهاق قد نال نصيبه من اللاعبين الذين سيستمرون باللعب حتى شهر رمضان، وهذه المشاركة لها جوانب فنية ونفسية ومعنوية .

وأشار أنه يرى أن أرض اللقاء ستلعب دوراً كبيراً مع فريق الأهلي من ناحية الجو والرطوبة إلى جانب أن لاعبي الفريق يعرفون جيداً الملعب ناهيك عن المساندة الجماهيرية الكبيرة .

وأفاد: لما تحمله هذه المباراة من قيمة فنية ومعنوية ومشاهدة عالمية إلا أن اللاعبين يعانون من الإجهاد البدني والذهني بسبب المشاركات المحلية والقارية .

وختم حديثه أن الهلال الأقرب للتتويج نتيجة ما يملكه من قوة العناصر الموجودة لديه لاسيما في خط المقدمة، لكن بالمقابل الأهلي يملك أوراقاً رابحة، أمثال تيسير الجاسم وفيتفا والمؤشر وعبدالشافي .

فيما قال المدرب الوطني صالح العمري لـ”سبق”: الهلال يدخل اللقاء بنشوة البطل للاستحواذ على البطولات هذا الموسم، فهو يملك مجموعة على طراز كبير، حيث يتمتع بخطوط مترابطة باستثناء خط الدفاع الذي ما زال يعاني بعدم التفاهم مع المحاور، فلديه خط وسط الأفضل في المملكة .

وتابع: الهلال لديه سرعة في بناء الهجمة، فنقطة التحول من الدفاع إلى الهجوم سريعة جداً بالوصول لمرمى الخصم لكن مشكلته تتمثل في هدر الكثير من الفرص .

وأضاف: الأهلي يريد إنقاذ موسمه وسيلعب تحت الضغط من قبل جماهيره التي تبحث عن بطولة تفرحهم وتنسيهم مرارة الخيبة في هذا الموسم، فالفريق يوجد لديه مشكلة تتمثل في عدم ترابط بين الخطوط خاصة بين الوسط والهجوم، وسيكون هناك مشكلة في هجوم الفريق في حال غياب السومة، إلا إذا اعتمد المدرب على تنشيط الأطراف لخلق المتاعب لدفاعات الهلال وفتح ثغرات فيه في ظل وجود لاعبين جيدين كالمؤشر وعبدالشافي.

وأشار أن الأهلي ما زال يعاني ولاسيما في خط الدفاع، وهو يملك خط وسط جيداً لكنه متذبذب المستوى، فيما ستكون حراسة المرمى مطمئنة للاعبين والجماهير.

وأفاد أن اللعب على أرضية ملعب الجوهرة هو المحفز الوحيد للأهلي في اللقاء، كونه يلعب ما بين جماهيره ودائماً ما يكون عامل الجمهور سلاحاً ذا حدين.

وأوضح أن الهلال أقوى كمجموعة من خلال طريقة اللعب والأسلوب بفضل تواجد لاعبين جيدين في صفوفه .

المصدر - سبق
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.