تفاصيل واسباب احتجاز مشعل الخنة ومحامون ونواب يتضامنون

أخر تحديث : الثلاثاء 16 مايو 2017 - 11:40 صباحًا
تفاصيل واسباب احتجاز مشعل الخنة ومحامون ونواب يتضامنون

متابعي موقع كوكتيل الاخباري في العالم العربي عامة وفي المملكة العربية السعودية والخليج بصفة خاصة يسعدنا ان نبقيكم في قلب الحدث .

أقامت جمعية المحامين الكويتية وقفة تضامنية بمقرها اليوم احتجاجاً على ماوصفتها بالإجراءات التعسفية التي اتخذتها النيابة العامة بحجز عضو مجلس إدارتها المحامي مشعل الخنة وسط تفاعل من النواب والمحامين والمغردين في وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكدت الجمعية في وقفتها التضامنية وبيانها الذي تلته على أن المحامي مشعل الخنة لم يمس بأي حال من الأحوال مكانة السلطة القضائية خلال دفاعه عن زملائه المحامين أمام المحكمة، مشيرة إلى أنه قد “آن الأوان إلى قيام ثورة تشريعية لتعديل وتشريع بعض القوانين ومنها قانون مخاصمة القضاء وقانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية فيما يخص الحبس الاحتياطي”.

وعلى الصعيد النيابي قال النائب عبدالوهاب البابطين: “بعد حبس الأخ الخلوق المحامي مشعل الخنة اليوم للبس حدث بقاعة المحكمة وجب إقرار قانون تنظيم مهنة المحاماة لحماية المحامين و سنطالب بإستعجاله”.

ومن جانبه أكد النائب فيصل الكندري على أن ” المحامين هم سدنة العدالة وحماة الحقوق للدفاع عن المتهمين الامر الذي يتطلب لهم تأمين كافة سبل الحماية القانونية، ولن يتحقق ذلك الا بأقرار مشروع القانون الذي يكفل لهم كافة سبل الحماية”.

مشيراً إلى أن المجلس مطالب بإقرار هذا القانون وأن يكون من الاولويات للتصويت عليه وإصداره لحماية مهنة المحاماة.

فيما قال النائب عادل الدمخي: لا شك أن استقلالية مهنة المحاماة وتوفير كل سبل حماية المحامي من أعظم ضمانات الحرية والدفاع عن الحقوق.

ومن جهته أعلن النائب عبدالكريم الكندري تضامنه مع المحامين بالدفع بقانون المهنة الجديد، مضيفاً: “حجز الزميل مشعل الخنه وتضامن السادة المحامين يجب أن يتوج بمنح القضاء الواقف الحصانة”.

وبدورها اكدت مصادر مطلعة في النيابة لـ” الجريدة” اعتراف المحامي بالوقائع المنسوبة إليه بالحط من كرامة القاضي أمام الجمهور فضلاً عن تكراره ذلك للقاضي بغرفة المداولة، لافتة إلى أن العبارات الصادرة من المحامي حول عدم قدرة القاضي على إدارة الجلسات والتعامل مع المحامين تقلل من احترام الهيئات القضائية، كما أن المحامي طلب عدم حضور محامي معه للتحقيق بالإضافة إلة اخطار النيابة لجمعية المحامين من وجود قضية وفق ماينص عليه قانون تنظيم مهنة المحاماة .

المصدر - www.aljarida.com
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.