بالفيديو .. طلاب ابتدائية يعبثون بالكتب والوزارة تعفي مدير المدرسة من مهامه

أخر تحديث : الجمعة 12 مايو 2017 - 7:26 مساءً
بالفيديو .. طلاب ابتدائية يعبثون بالكتب والوزارة تعفي مدير المدرسة من مهامه

دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وبالتحديد موقع التدوين المصغر تويتر هاشتاق جديد يحمل اسم طلاب ابتدائية يعبثون بالكتب وذلك بعد انتشار مقطع فيديو يظهر فيه مجموعة كبيرة من طلاب المرحلة الابتدائية بتمزيق والعبث بكتبهم المدرسية .

حيث أصدر وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، قرارًا بالإعفاء الفوري لقائد مدرسة ابتدائية، ظهر طلابها في مقطع فيديو وهم يمزقون كتبهم المدرسية في أحد شوارع مدينة تبوك.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي، أن العيسى اطلع على مقطع الفيديو، كما اطلع على تقرير أعده المدير العام للتعليم عن الحادثة، وهو ما أسفر عن عدة توجيهات.

وشملت قرارات العيسى -بالإضافة إلى إعفاء قائد المدرسة- استكمال التحقيق في أسباب ضعف الإشراف والمتابعة من قبل المسؤولين والمشرفين في المدرسة، وكذا تشكيل لجنة تربوية برئاسة وكيل الوزارة للتعليم الدكتور نياف الجابري لدراسة سلوكيات تمزيق الكتب لدى الطلاب خلال فترة الاختبارات ووضع حلول جذرية لها ورفع توصياتها خلال أسبوعين من تاريخه.

وكان انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، مقطع فيديو لطلاب بمدرسة ابتدائية في تبوك، وهم يمزقون الكتب الدراسية عقب نهاية الاختبار، ويعتدون على المارة في الشارع أمام المدرسة، وهو المقطع الذي أثار استياءً واسعًا ومطالب بضرورة تدخل وزارة التعليم لدراسة هذه الظاهرة التي اعتبرها الكثيرون خطرة.

المصدر - عاجل
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.