تعرف على جدول الاختبارات بعد اعلان النظام الفصلي بالسعودية

أخر تحديث : الإثنين 1 مايو 2017 - 2:20 مساءً
تعرف على جدول الاختبارات بعد اعلان النظام الفصلي بالسعودية

تعرف على جدول الاختبارات بعد اعلان النظام الفصلي بالسعودية حيث لاتزال وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية تحاول التخفيف عن الطلاب بكافة الاشكال .

حيث اعلن الدكتور احمد العيسي وزير التعليم عن تقديم اختبارات الدور الأول في كافة المدارس المطبقة للنظام الفصلي للتعليم الثانوي للعام الحالي 1437/1438 هـ عن الموعد العام المحدد ليومي عمل .

تتكون الخطة الدراسية في النظام الفصلي من ثلاث سنوات دراسية تكون ثابتة في جميع المدارس التي تتبع هذا النظام ، حيث يتم دراسة المستوى الأول والثاني والفصل الصيفي ، وفي السنة الدراسية الثانية يتم دراسة المستوى الثالث والرابع بالإضافة إلى فصل صيفي ، أما السنة الثالثة فيتم دراسة المستوى الخامس والسادس وفصل صيفي ثالث ، وتضم المستويات في الخطة الدراسية للنظام الفصلي دراسة مواد الإعداد العام ويتم تدريسها في المستويين الأول والثاني مع جميع الطلاب بالإضافة إلى المسارات المتخصصة التي يتم دراستها في المستويات الأربعة المتبقية .

حيث أصدر وزير االتعليم التعميم لجميع قطاعات الوزارة وإدارات التعليم حصلت “الوئام” على نسخة منه وتضمن التعميم بتقديم اختبارات الدور الأول للنظام الفصلي للتعلييم الثانوي ستبدأ من يوم الأربعاء الموافق 14 /8 / 1438هـ ، إلى يوم الخميس الموافق 22 / 8 / 1438هـ.

وتبدأ اختبارات الدور الثاني في مدارس النظام الفصلي للتعليم الثانوي من يوم الأحد الموافق 25 / 8 / 1438هـ إلى يوم الخميس الموافق 29 / 8 / 1438هـ، واختبارات مواد التعثر في مدارس النظام الفصلي تبدأ من يوم الأنين 20 / 12 / 1438هـ، وتنتهي يوم الخميس 23 / 12 / 1438هـ
4

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.