تفاصيل لقاء الهلال والوحدة في دوري جميل

أخر تحديث : السبت 29 أبريل 2017 - 10:53 مساءً
تفاصيل لقاء الهلال والوحدة في دوري جميل

تنطلق بعد قليل الجولة الجديدة من جولات ومباريات البطولة الاقوى على مستوى المملكة العربية السعودية بطولة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين السعوديين او الدوري السعودي الممتاز .

وتقام الليلة مباراة قوية تجمع بين فريقي الهلال السعودي متصدر الدوري وحاسم اللقب لصالحه الى جانب نظيره الوحدة السعودي .

حيث تنطلق السبت (29 إبريل 2017)، الجولة الخامسة والعشرون قبل الأخيرة من دوري جميل للمحترفين بإقامة ست مباريات في التاسعة إلا عشر دقائق مساء، حيث يلعب الهلال على أرض الوحدة باستاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة.

المباراة تبدو في ظاهرها بدون أهمية بالنسبة للفريقين بعدما حسم الهلال أمر اللقب لصالحه، فيما تم حسم أمر الوحدة بالهبوط لدوري الدرجة الأولى، إلا أن الهلال يريد من جهته تعزيز أفضليته هذا الموسم على جميع الفرق بتحقيق فوز جديد يضاف لسجل انتصاراته بالدوري البالغ 19 انتصارًا وضعته على القمة برصيد 60 نقطة، وذلك على الرغم من أن الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني للأزرق قرر منح الفرصة للاعبين البدلاء والصاعدين للوقوف على مستوياتهم على الطبيعة، وإتاحة الفرصة للأساسيين للحصول على قسط من الراحة عقب المجهود الكبير الذي بذلوه في مسابقة الدوري والبطولة الآسيوية، خاصة أن الهلال سيواجه النصر في الجولة الأخيرة، وهي مباراة تعادل بطولة بأكملها يريد المدرب الأرجنتيني أن يكون فريقه جاهزا بكامل عناصره في تلك المباراة.

أما الوحدة فهو صاحب المركز الأخير برصيد 17 نقطة، ويعرف لاعبوه جيدا أنهم غادروا دوري جميل بعد موسم مخيب للآمال، لذا فإنهم يسعون لتقديم مباراة كبيرة أمام الهلال لعلهم يتركون بها بصمة تتذكرهم الجماهير بها عقب الرحيل والغياب المؤكد في الموسم المقبل.

على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، يلتقي فريقا النصر والشباب في مباراة تحصيل حاصل بالنسبة للشباب الذي قنع بالمركز السادس برصيد 30 نقطة، لكنها ليست كذلك بالنسبة للنصر الذي يحتل المركز الثالث برصيد 49 نقطة، وهو يسعى للفوز ليس فقط من أجل الحصول على دفعة معنوية قبل مواجهة الهلال بالجولة الأخيرة، بل لأن الفريق النصراوي يسعى لاقتناص المركز الثاني من الاتحاد.

ويلعب النصر في ظل ظروف داخلية غير مواتية على الإطلاق بسبب تفاقم مشاكل بعض اللاعبين الكبار، الأمر الذي دفع المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون لاستبعاد نايف هزازي وعبدالله العنزي وحسين عبدالغني، فيما يتواصل غياب أحمد الفريدي عن الفريق، بينما تقرر استبعاد إبراهيم غالب لعدم الجاهزية.

وفي جدة، يلعب الاتحاد مع الفيصلي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية. الاتحاد في المركز الثاني برصيد 51 نقطة، وهو يبعد بفارق نقطتين فقط عن النصر، لذلك فإنه يتطلع لتحقيق الفوز على ضيفه لحرمان النصر من اللحاق به وحسم الصراع على مركز الوصافة.

ويعيش الاتحاد فترة من التألق بعدما نجح الفريق في تقديم كرة جميلة مصحوبة بانتصارات مهمة ومؤثرة، فيما يسعى الفيصلي صاحب المركز التاسع برصيد 26 نقطة لتحقيق فوز خارج قواعده لتعزيز موقعه في منطقة الأمان بجدول الدوري.

وفي بريدة سيكون الباطن أمام مهمة غاية في الصعوبة عندما يخرج لمواجهة التعاون في لقاء مصيري بالنسبة للباطن الذي يسعى بكل قوة لتأمين موقفه في جدول الدوري بعدما توقف عند المركز الحادي عشر برصيد 25 نقطة، وهو لا يزال مهددا بالهبوط، لذلك فإن لا بديل أمام الباطن عن الفوز على التعاون حتى يضمن بشكل كبير بقاءه بدوري جميل.

أما التعاون فهو في المركز السابع برصيد 28 نقطة. وعلى الرغم من ضمان الفريق استمراره في المنطقة الآمنة بالجدول، إلا أنه يسعى لإنهاء الدوري بشكل جيد من خلال الفوز على أرضه وبين جماهيره، وهو لن يسمح للباطن أن يذهب بنقاط المباراة بسهولة.

وفي لقاء ملتهب آخر، سيلعب الخليج مع الفتح باستاد محمد بن فهد بالدمام في لقاء حساس للغاية بالنسبة للفريقين، حيث يقبع الخليج في المركز قبل الأخير برصيد 22 نقطة وهو ما جعله أقرب المهددين بالهبوط لدوري الدرجة الأولى مع الوحدة.

وسيسعى الفريق الخلجاوي لاستغلال لعبه على أرضه وبين جماهيره من أجل ضمان الفوز والابتعاد خطوة عن مغادرة دوري الأضواء، فيما يأتي الفتح في المركز العاشر برصيد 25 نقطة، وهو يأمل في أن يتمكن من الفوز على مضيفه حتى يبتعد نهائيا عن دوامة الهبوط التي تلوح أمام عينيه من بعيد.

كما يلعب القادسية مع الاتفاق في الخبر، في لقاء لا يخلو من صعوبة، فالفريق القدساوي لم يطمئن بعد لبقائه في دوري جميل بعدما توقف في المركز الثاني عشر برصيد 24 نقطة، وهو موقف صعب للغاية سيسعى لتجاوزه على حساب الاتفاق.

أما الاتفاق فهو في موقف أفضل نسبيا باحتلاله المركز الثامن برصيد 26 نقطة، وهو مركز كافٍ للشعور بالأمان لكن الفريق الاتفاقي سيكون مطالبًا بالفوز لإنهاء الدوري بشكل جيد، والحصول على دفعة معنوية في نهاية الموسم.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.