بريطانيا تهدد بالنووي و روسيا سنمحيكم من علي الارض

أخر تحديث : الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 9:26 صباحًا
بريطانيا تهدد بالنووي و روسيا سنمحيكم من علي الارض

متابعي موقع كوكتيل الاخباري في العالم العربي عامة وفي المملكة العربية السعودية خاصة يسعدنا ان نقدم لكم كافة الاحداث والتطورات العالمية والعربية لحظة بلحظة .

لقي إعلان بريطانيا عن إمكان القيام بتوجيه ضربة نووية استبقائية، ردّ فعل قوياً في موسكو.

وقال السيناتور الروسي فرانتس كلينتسيفيتش، وهو النائب الأول لرئيس لجنة الدفاع والأمن في الغرفة العليا للبرلمان الروسي، عبر موقع “فيسبوك” إن ما أعلنته لندن يطرح تلقائياً هذا السؤال: ضد من تنوي لندن استخدام السلاح النووي.

وأعلن وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون على شبكة التلفزيون، يوم أمس الاثنين أن بريطانيا تحتفظ بحقها في القيام بالسبق في استخدام صواريخ “ترايدنت” النووية عند الضرورة القصوى.

ووفق وكالة “سبوتنيك” قال السيناتور الروسي، اليوم؛ تعقيباً على تصريحات الوزير البريطاني، إن ثمة احتمالين للجوء بريطانيا إلى استعمال السلاح النووي: توجيه الضربة النووية لدولة تملك السلاح النووي أو دولة لا تملكه، مشيراً إلى أنه في رد فعل على الضربة النووية على دولة نووية “ستُمسح بريطانيا من على وجه الأرض”.

أما بالنسبة لاحتمال توجيه الضربة النووية لدولة غير نووية، فقد أشار السيناتور الروسي إلى أن “نجاح” الولايات المتحدة في إلقاء قنبلتين ذريتين على مدينتي هيروشيما وناجازاكي اليابانيتين لا يزال يثير خيال الإنجليز.

المصدر - سبق
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.