من هي الاء العنزي التي دشن نشطاء تويتر هاشتاق بعد الافراج عنها

أخر تحديث : الثلاثاء 18 أبريل 2017 - 4:00 مساءً
من هي الاء العنزي التي دشن نشطاء تويتر هاشتاق بعد الافراج عنها

من هي الاء العنزي التي دشن نشطاء تويتر هاشتاق بعد الافراج عنها حيث لاتزال قضية الطالبة السعودية الاء العنزي محط انظار ومحط اختلاف في وجهات النظر داخل المجتمع السعودي.

حيث تداول ناشطون سعوديون على موقع “تويتر” مساء اليوم الثلاثاء نبأ الإفراج عن الناشطة الشابة آلاء العنزي، التي زعم المدونون أنها كانت معتقلة منذ 7 أيام على خلفية دعمها للفتاة السعودية التي حاولت الهرب إلى الفلبين دينا علي.

وادعى نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أن الفتاة آلاء قضت أسبوعا في دار رعاية الفتيات، وهو ما أكدته ندى العنزي شقيقة آلاء التي قالت لوسائل إعلام محلية إن الجهات الأمنية السعودية ألقت القبض على شقيقتها مساء الثلاثاء الماضي في مطار الملك خالد بمدينة الرياض، بينما كانت تستقبل الفتاة الهاربة، لكن ذلك لم يتأكد من مصدر موثوق.
وآلاء من الشابات السعوديات الناشطات على مواقع التواصل الاجتماعي، وظهرت مؤخرا في مقابلة تلفزيونية تحدثت فيها عن قضية خديجة المعروفة بمعنفة الشرقية؛ التي توفيت بعد تعنيف من زوجها، مؤكدة مطالبة المسؤولين السعوديين بإصدار قانون صارم لوقف العنف ضد النساء.

وكان نشطاء سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي، قالوا إن الشابة السعودية الهاربة من أسرتها، دينا علي، وصلت مطار الملك خالد في العاصمة الرياض في وقت مبكر من فجر يوم الأربعاء الماضي وسط تكتم على حقيقة قصتها التي تحولت للعالمية.

ونشر مغردون سعوديون على موقع “تويتر” صورًا تظهر سيارات أمنية قالوا إنها حضرت للمطار لاستلام الشابة العائدة من الفلبين بعد تردد أنباء عن احتجازها في مطار مانيلا قبيل مغادرتها إلى أستراليا.

وقد تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي وبالتحديد موقع التدوين المصغر تويتر مع الهاشتاق المدشن والذي جاء تحت اسم الاء العنزي حرة وغرد عشرات الالاف من النشطاء اسفل الوسم حتى اصبح من اوائل الوسوم على الترند الخاص بالمملكة العربية السعودية .

المصدر - المجرة نيوز
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.