تعرف علي اسعار السيارات والملابس والاكلات الفاخرة بعد الضريبة الجديدة

أخر تحديث : الإثنين 17 أبريل 2017 - 11:59 صباحًا
تعرف علي اسعار السيارات والملابس والاكلات الفاخرة بعد الضريبة الجديدة

متابعي موقع كوكتيل الاخباري في كل مكان يسعدنا ان نقدم لكم كل ما هو جديد علي الساحة العربية عامة والساحة السعودية خاصة واليوم نقدم لكم اسعار السيارات والملابس والاكلات الفارهة الجديدة بعد الضريبة الانتقائية .

أفادت صحيفة سعودية في تقرير مطول اليوم الإثنين أن المملكة على موعد مع ضرائب مقبلة تشمل السيارات والملابس والأكلات الفاخرة.

موافقة مجلس الشورى السعودي (مجلس الشعب) أمس الأحد على مشروع الضريبة الانتقائية على جميع الضرائب المقررة لم تنته، إذ جاءت التوصية التي صوت عليها المجلس بالموافقة على مشروع الضريبة الانتقائية للمواد الضارة للصحة في “مرحلته الحالية”، إذ إن المجلس خص الموافقة في المرحلة الأولى للتبغ والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة.

ونقلت الصحيفة عن مصادرها إن الضريبة الانتقائية للمرحلة الثانية المقبلة ستكون للسلع الكمالية.

وأوضح عضو المجلس السيد الدكتور سامي زيدان إن المقصود بالكماليات التي توقع دراستها قريباً هي السيارات والملابس والساعات والأثاث والأكلات الفاخرة، ممثلاً بذلك السيارات كالبنتلي والمرسيدس والمزراتي والساعات المرصعة بالألماس أو الذهب والياقوت والأثاث، كالدواليب الفاخرة والأغراض المذهبة والثياب الحريرية والأكلات كالكافيار، مؤيداً هذا النوع الضريبي طالما لم تمس الضروريات أو حاجات الناس الفعلية.

وقال “زيدان” للصحيفة إن تحديد الكماليات يتغير من زمن لآخر، مشيراً إلى أن المكيف والثلاجات كانت يوماً ما تعد من الرفاهية والكماليات، لأنه لم يكن بمقدور كل الناس شراؤها، وقد تصبح الكماليات المشار إليها بالضريبة من الضرورات، علي عهدة الوقت والزمان، ولذلك قد تختلف السلع علي عهدة اختلاف الزمان. كما توقع زيدان أن تستمر مراحل الضريبة الانتقائية لتشمل منتجات أخرى يتم تحديدها، لتقليل استهلاكها إذا ثبت الهدر فيها.

المصدر - جريدتي
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.