بالفيديو الشيخ المطلق يحذر من مرض خطير يصيب الفتيات

أخر تحديث : الإثنين 17 أبريل 2017 - 2:37 مساءً
بالفيديو الشيخ المطلق يحذر من مرض خطير يصيب الفتيات

متابعي موقع كوكتيل الاخباري نقدم لكم كل ما هو جديد علي الساحة العربية عامة والساحة السعودية خاصة ونقدم لكم اليوم تحذير شديد اللهجة من الشيخ المطلق يصيب الشباب وبخاصة الفتيات

انتقد بشدة عضو هيئة كبار العلماء، عضو اللجنة الدائمة للإفتاء المستشار بالديوان الملكي ، عبدالله بن محمد المطلق، حالة الكسل والخمول التي يعيشها بعض الشباب والفتيات في مجتمعنا ، واصفاً ذلك بالمرض الخطير والعظيم!

وعبر “المطلق” خلال حديثه لبرنامج فتاوى على القناة السعودية الأولى أمس، عن ألمه وحزنه وهو يتحدث عن كسل الشباب قائلاً: “حين أتحدث عن الكسل في فئة الشباب الحقيقة أتحسر ، أبناؤنا إذا نظرت إليهم تجد بعضهم كسلانا!”.

وأضاف: “إذا جئتهم في الدراسة تجد فئة الجيد والمقبول والراسب هي تقريبا 70‎%‎ ، بينما من يحصل منهم على معدلات جيد جدا ممتاز 30‎%‎ فقط!”، ثم أقسم: “والله لم تأت هذه التقديرات الدراسية المنخفضة إلا من الكسل”.

وأشار “المطلق” لانصراف بعض الشباب عن مشاركة آبائهم في أعمالهم التجارية إلى الانشغال مع أصدقائهم وزملائهم في الاستراحات ، وأضاف: “بعض الناس لهم معاملة في إحدى الوزارات تظل سنوات دون أن يراجعها بسبب الكسل ، أو يأتيه مولود ويتكاسل عن تسجيله أو تجديد رخصته حتى تفرض عليه الغرامة المالية”.

وفي المقابل تطرق “المطلق” لكسل الفتيات وتساءل: “هل تصدقون أن بعض بناتنا إذا تزوجن لا يُجدن إعداد القهوة والشاي، ويطلبن من أزواجهن جلب الوجبات والأكل من المطاعم التي تسبب الأمراض”.

وحذر “المطلق” قائلاً: “هذا الكسل مرض عظيم وعيب خطير، والله تعالى يقول: “خُذُوا مَا آتَيْنَاكُمْ بِقُوَّةٍ” والرسول ﷺ كان يستعيذ بالله منه في الصباح والمساء: “اللهم إني أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر” ، ويقول: “الْمُؤْمِنُ الْقَوِيُّ خَيْرٌ وَأَحَبُّ إِلَى اللَّهِ مِنْ الْمُؤْمِنِ الضَّعِيفِ ، وَفِي كُلٍّ خَيْرٌ احْرِصْ عَلَى مَا يَنْفَعُكَ وَاسْتَعِنْ بِاللَّهِ وَلَا تَعْجَزْ” ، مشيرا إلى أن العجز الذي كان يستعيذ منه النبي ﷺ هو مورث الكسل !”.

المصدر - سبق
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.