امن مكة يكشف تطورات مثيرة بقضية ابتزاز اللبناني لزوجتة السعودية

أخر تحديث : السبت 15 أبريل 2017 - 4:36 مساءً
امن مكة يكشف تطورات مثيرة بقضية ابتزاز اللبناني لزوجتة السعودية

متابعي موقع كوكتيل يسعدنا ان نقدم لكم اخر التطورات علي الساحة العربية والساحة السعودية خاصة : اليوم نقدم لكم اخر التفاصيل والتطورات في قضية ابتذاذ اللبناني لزوجتة السعودية .

كشف مدير مركز العمليات الأمنية الموحد 911 بمنطقة مكة المكرمة، العقيد علي بن عطية الغامدي، لـ”سبق”، عن تفاصيل جديدة ومثيرة عن جريمة ابتزاز جدة، التي كانت ضحيتها مواطنة سعودية، بتآمر زوجها اللبناني مع عصابة.

وقال العقيد الغامدي: “تلقى مركز العمليات 911 بلاغًا بتاريخ 13 / 7 / 1438 الساعة 07:23 من الوكيل الشرعي لوالد المرأة المحتجزة، وأبلغنا أنه تلقى اتصالاً من والد الفتاة والموجود في دولة عربية متضمنًا أن ابنته وزوجها تعرضا لعملية سطو مسلح داخل منزلهما، ولا توجد معلومات أخرى”.

وأضاف: “تم أخذ بيانات المرأة والتواصل معها، وأفادت بأن شخصين مسلحين تهجما على المنزل عند الساعة 03:30 صباحًا، واحتجزوهما وقاموا بإطلاق سراحها وأبنائها شريطة الذهاب إلى الشركة وإحضار المبلغ.”

وأردف أنه “تم التعامل مع البلاغ بحرفية عالية والاستفادة من التقنيات الموجودة لتحديد موقع المنزل المحتجز به الرهينة بالفعل، مع أن المواطنة كانت في حالة ارتباك من هول الموقف وخوفها على زوجها وأطفالها، حيث أفادت بعدد الأشخاص الذين قاموا بعملية السطو والأسلحة المتوفرة لديهم”.

وتابع: “ضابط صالة استقبال البلاغات بالمركز 911 استطاع تهدئة المواطنة والاتفاق معها على مفاوضة المحتجزين، وإبلاغهم بتوفير المبلغ من مقر الشركة، ومن ثم إحضار المبلغ، وفي الوقت نفسه كان ضابط صالة ترحيل البلاغات على تواصل مباشر مع الفرق الميدانية، حيث تم توجيه البلاغ على وجه السرعة مع الزملاء في شرطة منطقة مكة المكرمة، والذين بدورهم سارعوا على الفور بتشكيل فريق بحث وتحرٍ من شرطة محافظة جدة، وتم وصول دوريات الأمن للموقع في سرعة قصوى، ومحاصرة المنزل من جميع الاتجاهات ومداهمة الموقع وضبط جميع الجناة مع الرهينة الافتراضي”.

وعلمت “سبق” أن شرطة منطقة مكة المكرمة والدوريات الأمنية بشرطة محافظة جدة، حضرت للموقع وحددت الوقت المناسب لمداهمة الجناة، وبالفعل تمت مداهمتهم وهم منشغلون بتناول وجبة الإفطار مع الرهينة المستعار في حديقة المنزل، وفي انتظار المواطنة لإحضار مبلغ الفدية (مليون ريال) والمتفق عليه مسبقًا بينهم والرهينة الافتراضي، إلا أن رجال الأمن نجحوا في القبض عليهم جميعًا بعد مقاومة رجال الأمن، ومحاولة الهرب، وتم ضبط المسدس والسكين، وبهذا كتبت نهايتهم بآخر ظهور لهم مع وجبة الإفطار”.

وكان الناطق الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة أوضح صباح أمس أن مركز العمليات الموحد (911) تلقى بلاغًا بتاريخ 13 / 7 / 1438 من مواطنة سعودية في العقد الرابع من عمرها، عن دخول شخصين منزلها في محافظة جدة، وبحوزتهما سلاح من نوع مسدس وسكين، يدعيان أنَّ لديهما حزامًا ناسفًا، واحتجزا زوجها من “جنسية عربية”، وهدَّدا بقتله أو دفع مبلغ مليون ريال لإخلاء سبيله. وبعون الله تمكنت فرق دوريات الأمن بمحافظة جدة من دخول المنزل، والقبض على الجانيَيْن بعد مقاومة رجال الأمن، ومحاولة الهرب، وضبط المسدس والسكين ومبالغ مالية من عملات عدة.

وتبين أنَّ أحدهما من جنسية آسيوية، والآخر من جنسية عربية، وتأكد من خلال الإجراءات المتخذة أنَّ الجانيَيْن كانا على اتفاق مع زوج المبلِّغة؛ ليتمكنوا من ابتزازها؛ ويحصل الزوج على المبلغ، إلا أنه تم اتخاذ إجراءات الضبط اللازمة، وأوقف الثلاثة تمهيدًا لإحالتهم لهيئة التحقيق والادعاء العام.

المصدر - سبق
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.