لقاء يجمع بين عمالقة اوروبا ريال مدريد وبايرن ميونخ

أخر تحديث : الأربعاء 12 أبريل 2017 - 10:54 مساءً
لقاء يجمع بين عمالقة اوروبا ريال مدريد وبايرن ميونخ

لقاء يجمع بين عمالقة اوروبا ريال مدريد وبايرن ميونخ حيث يتجدد الصدام بين ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني في العاشرة إلا الربع مساء الأربعاء (12 إبريل 2017) بتوقيت المملكة، عندما يحلّ الفريق الإسباني ضيفًا على نظيره الألماني في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في لقاء يحتضنه ملعب “أليانز أرينا” بمدينة ميونخ الألمانية.
ويتطلع ريال مدريد إلى التقدم خطوة جديدة نحو تحقيق إنجاز غير مسبوق، حيث إنه في حالة التتويج سيكون أول فريق يحافظ على لقب دوري الأبطال منذ انطلاقها بالمسمى الحالي، لكنه سيواجه عقبة كبيرة تتمثل في بايرن ميونخ الذي يدربه المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الذي كان قد قاد الريال للتتويج بدوري الأبطال عام 2014.
وكان الريال قد فاز بلقب دوري الأبطال في 2014 و2016، على حساب جاره أتلتيكو مدريد.
ويخوض ريال مدريد المواجهة رقم 23 له أمام بايرن على مستوى المنافسات الأوروبية.
وربما يكتسب الفريق الملكي الإسباني ثقة هائلة من ذكريات زيارته الأخيرة لملعب “أليانز أرينا” في ميونخ في البطولة الأوروبية، حيث تغلب الريال تحت قيادة أنشيلوتي على بايرن تحت قيادة جوارديولا 4/ صفر، في إياب الدور قبل النهائي لدوري الأبطال عام 2014، قبل أن يواصل مشواره حينذاك نحو اعتلاء منصة التتويج.
ولكن بايرن حقق بعدها رقمًا قياسيًّا بتحقيق 16 انتصارًا متتاليًا على ملعبه في البطولة الأوروبية، كان آخرها أمام أرسنال الإنجليزي 5/ 1 في دور الستة عشر من البطولة الحالية.
ويتطلع أنشيلوتي إلى التتويج بلقب البطولة الأوروبية للمرة الثالثة، مع فرق مختلفة، حيث سبق له قيادة ميلان الإيطالي والريال للقب الأوروبي، وربما يعلق أمله على الدفعة المعنوية الهائلة التي اكتسبها البايرن، بفوزه على غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند 4/ 1 بالدوري الألماني.

ويفتقد الريال في المباراة جهود نجم دفاعه بيبي بينما يفترض ببايرن إيجاد حلول بديلة لمركز قلب الدفاع في ظل غياب ماتس هاميلز.

أما روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونخ، الذي سجل أربعة أهداف لدورتموند في شباك الريال في الدور قبل النهائي لدوري الأبطال عام 2013، فبات لائقًا للمشاركة في اللقاء، بعدما حامت الشكوك حوله، بسبب إصابة في الكتف تعرض لها خلال مواجهة دورتموند.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.