حقيقة السماح للمرأة بقيادة السيارة في السعودية

أخر تحديث : الأحد 5 مارس 2017 - 5:14 مساءً
حقيقة السماح للمرأة بقيادة السيارة في السعودية

لاتزال قضية قيام المراة بقيادة السيارة داخل المملكة العربية السعودية تثير جدال واسع داخل المجتمع السعودي بشكل عام حيث تعارض اوساط واسعة داخل السعودية قيادة المرأة للسيارة حسبما يبرروا موقفهم بان قيادة المراة للسيارة خارجة عن العادات والتقاليد في المجتمع السعودي.

من جانب اخر تطالب شريحة بالسماح للمرأة بقيادة السيارة لعدم وجود مشكلة حسب قولهم في قيادة المرأة للسيارة .

وحول اخر الاخبار الواردة من السعودية حول قيادة المراة للسيارة حيث نقل موقع إماراتي عن مصدر حكومي سعودي مطلع، تأكيده أن المملكة ستسمح للنساء باستخراج رخص قيادة للسيارات رسميًّا “قريبًا”؛ لتتمكن النساء في المملكة من قيادة السيارات لأول مرة في تاريخ البلاد.

وقال موقع “إرم نيوز”، نقلًا عن المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، إنه اطلع على مسودة قرار حكومي حول السماح للنساء باستخراج رخص قيادة للسيارة، وإن مناقشتها وصدورها في قرار رسمي تأجلت حتى أبريل المقبل.

وتتضمن المسودة إنشاء مدارس خاصة لتعليم النساء قيادة السيارة قبل تقدمهن بطلبات الحصول على رخصة قيادة، حسب المصدر الذي توقع أيضًا صدور القرار في أول اجتماع للحكومة سيرأسه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بعد انتهاء جولته الآسيوية، نهاية مارس الجاري.

المصدر - عاجل
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.